عين اليمن على جنوب اليمن

سؤول أممي يبدي قلقه من مماطلة الشرعية لتنفيذ #اتفاق_الرياض

المشهد الجنوبي اﻷول – متابعات

أعرب فادي العيوشي المسؤول بالقسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، خلال زيارته إلى الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، عن قلق المبعوث الأممي من بطء سير عملية تنفيذ اتفاق الرياض.
 
وأشار إلى الانعكاسات السلبية على عملية السلام في اليمن، مؤكدا حرص المبعوث الأممي الشديد على متابعة تطورات الوضع في الجنوب وسعيه الدؤوب لوصول جميع الأطراف إلى حل سياسي سلمي شامل لمختلف القضايا.
 
بدوره، حذر أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال اللقاء، من مماطلة الشرعية في التعاطي مع جهود اللجنة المشتركة برئاسة المملكة العربية السعودية المعنية بالإشراف على تنفيذ خطة الانسحابات العسكرية وفقا للمرحلة الثانية من الاتفاق.
 
وشدد على تعامل المجلس الانتقلي الجنوبي بإيجابية في تنفيذ الاتفاق من خلال سحبه لعدد من الوحدات العسكرية من مواقعها في محافظة أبين، منبها إلى تخاذل حكومة الشرعية عن سحب مليشياتها من مواقعها.
 
وأعرب لملس عن تمسك المجلس الانتقالي الجنوبي باتفاق الرياض، والتزامه الكامل بتنفيذ كافة بنوده، أملا في وضع حد لمأساة الحرب والصراع الذي تضرر منه الشعب الجنوبي.
 
ودعا الأمم المتحدة، عبر المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، إلى ممارسة الضغط على حكومة الشرعية، بهدف تسريع عملية تنفيذ كافة بنود الاتفاق.
You might also like