عين اليمن على جنوب اليمن

إستمرار العمليات القتالية بين قوات الإنتقالي ومليشيا الشرعية في أبين

المشهد الجنوبي الأول _ أبين

تستمر المعارك في محافظة أبين بين القوات الجنوبية بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات المقاومة من جهة, ومليشيات حزب الإصلاح الاخواني وبعض التنظيمات الإرهابية المتطرفة من جهة أخرى والتي تحاول التقدم والسيطرة لمحافظة أبين والتوجه لمحافظة عدن.

مسرح العمليات القتالية التي تجري فيها المواجهات العسكرية هي “الشيخ سالم” الساحلية شرق عاصمة المحافظة زنجبار ومنطقة “الطرية” الصحراوية ووادي سلى الجبلي.

وقال الناطق لرسمي باسم محور أبين النقيب محمد النقيب,… لمراسل قناة “الغد المشرق” ..” الآن نحن نقف على القطاع الأيمن في القطاع البحري وتمتد قواتنا إلى البحر وينطلق مسرح العملية العسكرية إلى الجبل باتجاه وادي سلى قواتنا تقدمت خلال الأسبوع الماضي أكثر من 5 كيلو متر وتقهقرت قوات العدو ويمكن ان تقدمت قواتنا خلال الأيام القادمة سيكون أمامنا تبة “قرن الكلاسي” وهي وكر التنظيمات الإرهابية وتتجمع قواتها هناك”.

وأضاف “معنويات الأبطال عالية وينتظرون توجيهات القيادة العسكرية العليا بالهجوم الكاسح من كافة المحاور من خلال المعنويات اجزم أن قواتنا ستحقق انتصار كاسح إلى ما وراء قرن الكلاسي”.

التطورات العسكرية التي يقوم بها مليشيات حزب الإصلاح الاخواني في محافظة أبين يقول مراقبون إنها تسعى لإفشال تشكيل الحكومة وتنفيذ مخرجات اتفاق الرياض التي وقعت بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com