عين اليمن على جنوب اليمن

حضرموت ..متطرفون يعتدون على الأضرحة التاريخية وقبور العلماء في شحر

 

المشهد الجنوبي الأول | حضرموت

في ظل تواطؤ الأجهزة الأمنية وغياب الرقابة، تواصل الجماعات المتطرفة استهداف الأضرحة التاريخية ومقابر العلماء في المحافظات الجنوبية.

وافادت مصادر محلية أن متطرفون قاموا الخميس ، بالاعتداء على مقابر مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، وهدم عدد من القبور.
موضحة إن المتطرفون اعتدوا على مقبرة “باهارون” بمنطقة الحامي وكسروا عدداً من الشواهد المنصوبة على قبور العلماء والدعاة منهم، قبر العلامة السيد عبدالرحمن بن عبدالله باهارون.

وأوضحت المصادر ان جريمة الاعتداء على المقابر اثارت استياء واسع من قبل أهالي منطقة الحامي، الذين اعتبروا تلك الاعتداءات استهدافاً للإسلام بشكل عام , محملين المنطقة العسكرية التابعة لمليشيات الإصلاح مسؤولية تلك الممارسات وضبط الجناة.

وطالب الأهالي الأجهزة الأمنية بسرعة ضبط الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضدهم، محملين إياها مسؤولية تكرار مثل تلك التصرفات التي وصفوها بالإرهابية.

وبحسب المصادر فأن هذه المرة الثانية التي يتم فيها الاعتداء على قبر العلامة باهارون الذي توفي منذ حوالي 60 عاماً. وان منطقة الحامي تضم مركزاً سلفياً يدرس فيه أكثر من ثلاثمائة وخمسين متشدداً بينهم صوماليين وأثيوبيين، حيث يقومون بالاعتداء على كل من يخالف معتقداتهم وتوجهاتهم، بالإضافة إلى استهداف أضرحة وقبور العلماء والدعاة في مديرية الشحر.

هذا وحذر أبناء مديرية شحر من استمرار أنشطة المتطرفين التي ستؤثر بشكل كبير على وحدة النسيج الاجتماعي وإشعال الفتن الطائفية والمذهبية التي تقود إلى عواقب وخيمة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com