عين اليمن على جنوب اليمن

عدن..نقابة الصحفيين الجنوبيين تسيطر على مبنى نقابة الصحفيين اليمنيين الواقع في التواهي

المشهد الجنوبي الأول _ عدن

سيطرت نقابة الصحفيين والاعلاميين الجنوبيين على مبنى نقابة الصحفيين والاعلاميين اليمنيين الواقع في مدينة التواهي بعدن.

واصدرت نقابة الصحفيين الجنوبيين بيانا عقب سيطرتها على المبنى مؤكدة أنها حققت احد قرارات المؤتمر الصحفي الأول للصحفيين والاعلاميين الجنوبيين.

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
ان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وهي تستعيد اليوم مقرها في مدينة التواهي بالعاصمة عدن تزف اسمى آيات التبريكات للوسط الصحفي والإعلامي ولكافة منتسبي النقابة بهذا الإنجاز الذي جاء ترجمة لقرارات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين المنعقد خلال الفترة 18- 17 يناير المنصرم بضرورة استعادة المؤسسات الإعلامية الجنوبية ومنها مقر النقابة بالعاصمة عدن.
اننا نؤكد أن استحقاق استعادة مقرنا جاء منسجما مع الأطر القانونية باعتبار أن القانون هو المعيار الأساس في عمل النقابة التي نالت اعترافا قانونيا وترخصيا رسميا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وهي الجهة المخولة بالاعتراف القانوني المعمول به في البلاد.
لقد جاء ميلاد النقابة كنتاج طبيعي ضمن مخرجات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الذي شارك فيه  أكثر من 820 مندوبا من العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، وحضر فعالياته عدد من الإعلاميين العرب والاجانب  الذين شهدوا له بنجاح أعماله ، ونال مباركة مجلس القيادة الرئاسي وحكومة المناصفة  ممثلة بدولة رئيس الوزراء د. معين عبدالملك ومعالي وزير الإعلام معمر بن مطهر الارياني، وكل القوي الوطنية الجنوبية.
إننا اليوم نبدأ مرحلة جديدة تتمثل باستكمال المهام المناطة بالنقابة وفقا لمخرجات المؤتمر الأول للصحفيين والإعلاميين الجنوبيين من خلال فتح باب العضوية لكافة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وتأسيس مجالس الفروع في محافظات الجنوب  وأنشطة التأهيل والتدريب للصحفيين والاعلاميين و ووضع خطط الدوائر للمرحلة المقبلة وخلق الشراكة مع النقابات والاتحادات والمنظمات الإعلامية العربية والأجنبية.
ان هذه المهام الماثلة امامنا لايمكن تنفيذها إلا من خلال التئام كل هيئات النقابة في مقرها الرئيس بالعاصمة عدن وممارسة مهامها لصالح الصحفيين والإعلاميين وبما يلبي طموحاتهم في تحسين المستوى المهني والمعيشي لهم.
ان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين إذ تأسف من جملة الادعاءات و المزاعم التي تم ترويجها فانها تدحض هذه المزاعم جملة وتفصيلا ، و تؤكد أن شرعية الوجود والممارسة على أرض الواقع هي لنقابتنا..
وتهيب النقابة  بوسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية  بعدم الانجرار لمثل هذه المغالطات والالتفات إلى ما يهم مصلحة الصحفيين والاعلاميين ، بعيدا عن اي مكايدات تروجها الدوائر المشبوهة والآقلام الماجورة المرتبطة بالمليشيا الحوثية الارهابية.
ان نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين في ختام بيانها هذا لتجدد التأكيد بأننا لا ننسلخ من اي كيان سابق بل نستعيد حقا مشروعا لنا .
انتهى
العاصمة عدن
الأربعاء 1 مارس 2023 م

You might also like