عين اليمن على جنوب اليمن

بن فريد بعلق على تشكيل إئتلاف جنوبي جديد ومصادر تؤكد ان غرض الإئتلاف ضرب الإنتقالي الجنوبي

المشهد الجنوبي الأول / خاص

علق السياسي الجنوبي”احمد عوض بن فريد ” على تشكيل كيان جنوبي جديد تحت مسمى”الإئتلاف الوطني الجنوبي” مؤكدا ان الجنوب سيحوله الى سراب اذا لم يسعى لتلبية طموحات الجنوب.

وقال بن فريد” تحدثون عن تشكيل “ائتلاف جنوبي جديد”.. تتراوح ألوان طيفه من احمد مساعد حسين إلى دلال حمزة

ونحن نرحب بأي قوة سياسية جنوبية جديدة ونستبشر بها ” اذا ” اتت لتلبي طموحات شعب الجنوب في الإستقلال أما إذا اتت لأغراض أخرى فالشعب كفيل بها وتحويلها إلى سراب .

وشكك بن فريد  في الإئتلاف زاعماً  ان تشكيله فقط للمناكفات مع المكونات الحنوبية الأخرى كالمجلس  الإنتقالي الجنوبي والحراك الجنوبي وليس للعمل من أجل الجنوب وقضيته حيث قال”توقيت الإعلان يدل على المناكفة”.

وجاء تعليق بن فريد على الائتلاف الجنوبي الجديد بعد نشر وسائل الإعلام الجهات التي عملت على تشكيل الإئتلاف حيث  يتضح من تلك الجهات ان ذلك ردا على المجلس الإنتقالي الجنوبي لاغير لاسيما وانه يحوي حزب الإصلاح والمؤتمر والأحزاب التي المواليه للرئيس هادي والشخصيات المؤيدة له مايؤكد قول بن فريد “توقيت الإعلان يدل على المناكفة”.

وبحسب مصادر فإن التوقيع على وثيقة التأسيس قد تم إلى الآن من قبل قيادات إحدى عشر مكوناً تمثل الحراك الجنوبي والمقاومة الجنوبية والمؤتمر الشعبي العام وحزب الإصلاح وحركة النهضة والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري وجبهة التحرير وحزب العدالة والبناء وحزب التجمع الوحدوي اليمني وحزب الرشاد وحزب البعث العربي الاشتراكي بالإضافة إلى مجموعة من الشخصيات العامة من وزراء وبرلمانيين وممثلين عن المكونات والفئات المجتمعية والمرأة والشباب.

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com