عين اليمن على جنوب اليمن

الإصلاح يحشد قوة عسكرية كبيرة الى معسكر بدر بعدن والصبيحي يهاجم الإنتقالي الجنوبي

المشهد الجنوبي الأول ــ خاص

كشف قادة عسكريين عن وصول قوة عسكرية كبيرة الى معسكر بدر بالعاصمة عدن قادمة من محافظة تعز لأسباب لم يتم التعرف عليها لكن اعتبرها جنوبيين بالخطرة على عدن.

وأكد مصدر عسكري ان القوة العسكرية التي وصلت معسكر بدر تقدر ب600 جندي وضابط حيث استقدمهم حزب الاصلاح من بلدة ماوية بمحافظة تعز لضمهم الى اللواء 39 مدرع.

وجاء وصول الدفعة الكبيرة التي يرجح انتسابها لحزب الاصلاح بعد ايام قليلة من القبض على عدة سيارات تحمل اسلحة وذخائر وتمكن اخريات من الوصول الى مدينة عدن حيث يرى البعض ان امراً يتم تدبيره في عدن ضد الجنوبيين.

وكان قائد اللواء 39 والذي سيتم ضم هذه القوة اليه قد هاجم المجلس الإنتقالي الجنوبي متهماً اياه بتمزيق الوطن ونافياً ان يكون هناك دولة جنوب في اشارة منه الى تحرك ميداني ضد الانتقالي وقواته.

وقال مصدر قيادي في اللواء 39 مدرع “اللواء عبدالله الصبيحي” في كلمة له امام قوة اللواء في قاعدة بدر العسكرية “إن اللواء الصبيحي شن هجوما حادا على قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي واتهمه بالسعي لسلخ الجنوبي من اليمننة”.. مؤكدا ان الصبيحي نفى ان يكون الجنوب غير يمني متسائلا “كيف يمكن تسمية اليمن الشمالية والجنوب العربي”.

وأكد الصبيحي خلال كلمته لقوات قاعدة بدر العسكرية “أن اصحاب مشروع الجنوب العربي يبيعون الوهم للشعب، فالجنوبيون من المهرة الى باب المندب هم يمنيون أصل وفصل”.

وقال المصدر ان حديث الصبيحي الى قواته اثار حالة من السخط لدى الكثير من ضباط اللواء الذين عبروا عن امتعاضهم حيال اقحام الصراع السياسي مع الجنوبي في الشأن العسكري الذي من المفترض ان يتم تحييده عن أي خلافات سياسية او حزبية قد يتم حلها في الغرفة المغلقة وليس بفوهات البنادق كما يريد البعض

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com