عين اليمن على جنوب اليمن

استقدام السلفية الجهادية آخر مخططات “باكريت” لإدخال المهرة في سيناريو الاغتيالات والفوضى

المشهد الجنوبي الأول ــ المهرة

اتهم القيادي في اعتصام المهرة “أحمد بلحاف” المحافظ راجح باكريت باستقدام الإرهابيين الى المحافظة كوسيلة أخيرة لإدخال المحافظة في فوضى عارمة بعد فشل محاولاته في جر ابناء المحافظة الى مربع العنف.

وحذر القيادي “بلحاف”، امس الإثنين، من مساعي المحافظ “راجح باكريت” الانتقامية بحق أبناء المحافظة.

وقال “بلحاف” في منشور بصفحته الرسمية على “فيس بوك” إن “باكريت” يواصل استقدام عناصر مرتبطة بالطائفة السلفية الجهادية إلى المهرة. وبين أن استقدام مثل تلك العناصر الإرهابية، إلى محافظة المهرة الهدف منه الإخلال بأمن المحافظة والتحضير لعمليات الاغتيالات وتأجيج للصراع الطائفي الذي ظلت المنطقة خلال العقود الماضية بعيدة عنه وتنعم بالأمن والأستقرار.

وأشار الناشط “بلحاف” إلى أنه لم يكتفي بعسكرة الحياة العامة في المهرة وأدخلها في حالة عنف وأنهى شكل مؤسسات الدولة بالميليشيات المأجورة وانما ينفذ مخططات الرياض بإدخال الجماعات الإرهابية من أجل أن تبقى في المهرة بحجة مكافحة الإرهاب.

ومنذُ توليه منصب المحافظ في أواخر العام 2017 عمل “باكريت” على إنشاء معسكرات ومليشيات على الشريط الساحلي وفي المناطق الاستراتيجية دون أي مبرر وبشكل مخالف للقانون اليمني.

ومنذُ حوالي عام ينظم أبناء المهرة احتجاجات متواصلة تطالب بإقالة ومحاسبة باكريت وخروج القوات السعودية من البوابة الشرقية لليمن التي تنعم بالأمن والاستقرار.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com