عين اليمن على جنوب اليمن

محافظ سقطرى يمنع طائرة إماراتية من الإقلاع وقائد التحالف العربي يتدخل

المشهد الجنوبي الأول ــ سقطرى

منع محافظ محافظة سقطرى “رمزي محروس” طائرة اماراتية امس السبت من الإقلاع من المطار ووجه بمحاصرتها بالأطقم .

وقالت مصادر محلية ان محروس منع طائرة اماراتية من الإقلاع بتهمة حملها اشجار واشياء اخرى من تراث سقطرى للتنقلها الى ابو ظبي لولاء تدخل قائد قوات التحالف ووجه بالإفراج عنها.

من جانبه ادان رئيس المجلس الإنتقالي في المحافظة  يحي مبارك تصرفات المحافظ محروس تجاه الطائرة الإماراتية واصفاً ذلك بالغريب والطفولي.

واوضح مبارك حول منع الطائرة الاماراتية من الاقلاع وقال : للأسف والغريب ان المحافظ محروس يعطي التوجيهات للقيادة العسكرية بمنع الطائرة من الاقلاع ومحاصرتها بالاطقم .. لا يصدر عن اي سقطري ولكن طابع انتماؤه الحزبي للاخوان تغلب عليه ومعروف طابع الاخوان تدمير كل جميل في الحياة .

واكد مبارك ان فور علم قائد التحالف العربي بمحاصرة الطائرة توجه بالجلوس مع المحافظ وأمر بسرعة التوجيه بالسماح للطائرة وعدم تكرار مثل هذه المواقف وقال : لولا قائد التحالف لما غادرت الاماراتية المدنية المطار.

وأضاف : نحن في المجلس  ومعنا كل منظمات المجتمع المدني ادنا هذا التصرف واعتبرناه جزء من الارهاب عندما يقدم محافظ في تطويق طائرة مدنية بالأطقم انما هو عمل ارهابي .

وتشهد محافظة سقطرى توترات أمنية نتيجة الخلاف القائم بين الشرعية والمجلس الإنتقالي الجنوبي الذي يرى في التدخل الإماراتي تدخل انساني بينما يراه الطرف الآخر تدخل احتلال هدفه اللسيطرة على الارخبيل ونهب تراثها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com