عين اليمن على جنوب اليمن

مسيرة شعبية حاشدة بلحج تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بالعدوان الأمريكي الصهيوني

المشهد الجنوبي الاول – لحج

 

 

نظم مجلس الحراك الثوري الجنوبي في محافظة لحج اليوم السبت مسيرة شعبية حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني في غزة وتأييداً لطوفان الأقصى وتنديدا بالعدوان الأمريكي الصهيوني الغاشم.

المسيرة التضامنية التي شاركت فيها قيادات وأعضاء وأنصار الحراك الثوري وشخصيات اعتبارية واجتماعية وجمع غفير من المواطنين رفعت الإعلام الجنوبية والفلسطينية

واستنكر المشاركون في التظاهرة التي نظمت بمديرية حبيل جبر بردفان، العدوان الأمريكي الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وما ارتكبه من جرائم إبادة جماعية للشعب الفلسطيني شملت عشرات الآلاف من النساء والأطفال والشيوخ وتدمير المنازل فوق رؤوس ساكنيها وتدمير البنى التحتية المرتبطة بالحياة اليومية للفلسطينيين في جريمة تمثل ابشع انتهاك لحقوق الإنسان والقوانين الإنسانية الدولية.

وعبروا عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في التصدي البطولي للعدوان الأمريكي الصهيوني الاثم ، مجددين دعمهم لحق الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع والعادل بكل الوسائل المتاحة لتحرير أرضه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وندد المتظاهرون بشدة بالصمت العربي والإسلامي المخزي والمتخاذل إزاء جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة وما يعانوه من حصار غاشم حرمهم من الغذاء والماء والدواء ومتطلبات الحياة الإنسانية، مستنكرين عجز الأنظمة العربية والإسلامية عن إدخال أبسط متطلبات الإغاثة الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأشاد المشاركون بالمواقف المشرفة لدولة جنوب افريقيا ورفعها دعوى قضائية ضد الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية التي أصدرت حكما قضائيا تاريخيا انتصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وكذلك للتنظيمات والقوى العربية المسلحة في دعمها للمقاومة الفلسطينية الباسلة وتصديها للعدوان الأمريكي الصهيوني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com