عين اليمن على جنوب اليمن

فتح مطار عدن حكاية لم تنتهي!!

المشهد الجنوبي الأول/خاص

على مدى الأشهر السابقة كان الجنوبيون يطالبون بإعادة تشغيل مطار عدن الدولي التي يسيطر عليه القوات الإماراتية بغرض حمايته وإعادة تاهيله من جديد.
وانتهت الفترة المحددة لإعادة تأهيل المطار وتشغيلة منذ اكثر من ثلاثة أشهر ولكن مايزال المطار مغلق ومازالت معاناة المواطنين مستمرة والمطاب بفتح المطار تزداد يوماً بعد يوم
ناشطون واعلاميون استنكرو بقاء مطار عدن الدولي مغلقاً وتحت سيطرة القوات الأجنبية بالرغم وحاجة المواطين الماسة لإعادة فتح المطار وتسهيل سفرهم وتنقلهم خصوصاً وأن الجرححى تزداد معاناتهم ولم يتمكن أهاليهم من نقلهم لعلاجهم في الخارج بعد تخلي حكومة هادي والتحالف عنهم.
الكاتب الجنوبي خالد واكب كتب مقالاً عن مطار عدن قائلاً:”عجبا أمر مطار عدن وعجبا أكثر أمر الحكومة الشرعية وعجبا أكثر وأكثر أمر الإخوة في التحالف العربي ،
قالوا سيفتتح المطار في مارس الماضي ثم قالوا لا سيكون جاهز مطلع أغسطس ثم وثم …..الخ.
والمطار على حاله يأتي مسئول ووزير وحتى رئيس الجمهورية لزيارة المطار والاطلاع على مدى جاهزيته ويقولوا المطار جاهز ويمكنه استئناف عمله منذ هذهر الساعة ولا نرى شيئا .
والعجب الأكبر أمر الإخوة التحالف العربي شاهدوا بأم أعينهم كيف كانت إيران تسير أكثر من أربعة عشر رحلة إلى مطار صنعاء وفي ظل ظروف أصعب من وضع عدن اليوم إلا ان أمر مطار عدن يثير الاستغراب أحيانا ويثير الشفقة أحيان أخرى .
الاستغراب بان كافة المسئولين اجمعوا على جهوزيته ولم يبقى الا تنشيط بعض الرحلات الدولية كما ان وضعية المطار المحاصر من جميع الاتجاهات بالمعسكرات وبالعمران والمباني تتطلب دراسة إنشاء مطار جديد او توسعة هذا المطار بضم بعض المعسكرات المجاورة له ونحن منذ سنوات نسمع عن إخلاء المدن من المعسكرات خاصة تلك المعسكرات التي امتد اليها الزحف العمراني والسكاني أصبحت غير صالحة للعب اي دور حقيقي .
والشفقة نلاحظها أكثر على وجوه سكان محافظة عدن وما جاورها من محافظات لعدم قدرتهم على السفر لقضاء حاجاتهم الملحة والضرورية والاضطرار لاستخدام وسائل نقل اعلى كلفة وأكثر مشقة ومرهقة ومتعبة.
لابد على الإخوة في التحالف البدء بتسيير بعض رحلاتهم التجارية لمطار عدن ولابد من فتح مكاتب لشركات طيرانهم (الاتحاد والسعودية والقطرية والكويتية )ولو رحلة واحدة في الأسبوع .
فهذا هو العجب الحقيقي والسؤال الذي نضع أمامه اكثر من علامة استفهام ؟؟؟” انتهى مقال الكاتب
ولم تنتهي الوعود الكاذبة التي تمارسها حكومة هادي على أبناء عدن بإعادة فتح المطار ولازالت وعودهم مستمرة واصرار المواطنين على فتح المطار مستمراً أيضاً
You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com